دبیرستان تیزهوشان ابهر(بروبچ ریاضی فیزیک)
دبیرستان تیزهوشان ابهر(بروبچ ریاضی فیزیک)

دبیرستان تیزهوشان ابهر(بروبچ ریاضی فیزیک)

کلوپ دانش آموزی سمپادابهر

6 نمونه سوال برای درس عربی

نمونه1

 

1 . للترجمة :                                                                                                                   بارم

 الف )  اللـّهمَ  افـْتـَحْ عـلـیـنا أبوابَ رَحمتـِـﻚَ و انـْشـُرْ عَـلـیـنا خَزائنَ عُـلومـﻚ .                                            1

 

 

 ب ) یَحْملـُـﻚَ الأشرافُ علی أیـدیهم مَعَ أنـّـﻚَ لاتـَنـْطـِقُ .                                                                     1

 

 ج ) إنی أ ُحِـبُّ اکتسابَ الثواب ِ ، فانـْتـَخِـبـی بینَ هَذین الأمْرین .                                                            1

 

 د ) خَرَجَ الإمامُ السّجادُ (ع) فی لیلةٍ ظلماء وقـدحَمَلَ علی کَـتـِفـِهِ جِـراباً مَملوأ ًمِـن الدَّراهم والأطعِـمَة َ.                    1

 

 هـ) الإسلامُ مُنذ ُظهورِه ِشَجَّعَ المُسلمینَ عَلـﯽ التفکـّر والتعَلـّم .                                                                 1

  بقیه ی سوالات در ادامه ی مطلب مشغول تلفن

نمونه1

 

1. للترجمة :                                                                                                                   بارم

 الف )  اللـّهمَ  افـْتـَحْ عـلـیـنا أبوابَ رَحمتـِـﻚَ و انـْشـُرْ عَـلـیـنا خَزائنَ عُـلومـﻚ .                                            1

 

 

 ب ) یَحْملـُـﻚَ الأشرافُ علی أیـدیهم مَعَ أنـّـﻚَ لاتـَنـْطـِقُ .                                                                     1

 

 ج ) إنی أ ُحِـبُّ اکتسابَ الثواب ِ ، فانـْتـَخِـبـی بینَ هَذین الأمْرین .                                                            1

 

 د ) خَرَجَ الإمامُ السّجادُ (ع) فی لیلةٍ ظلماء وقـدحَمَلَ علی کَـتـِفـِهِ جِـراباً مَملوأ ًمِـن الدَّراهم والأطعِـمَة َ.                    1

 

 هـ) الإسلامُ مُنذ ُظهورِه ِشَجَّعَ المُسلمینَ عَلـﯽ التفکـّر والتعَلـّم .                                                                 1


2 . اکتب معنی الکلمات :                                                                                                         1

     ناجَی   بالفارسیة  ......................                              سنگین   بالعربیة   .....................

    الوَجیز  المرادف   .....................                             الحَسَنات  المتضاد    ....................   

 

 3 . للتشکیل مما تحته خط :                                                                                                      1

                                 حینَ شاهد أحد الحاضِرینَ صَدیقـَهُ المسلم عَلی هَذِه الهیئة ضَحِـﻚَ .

 

 4 . صَحِّح الأخطاء :                                                                                                              2

             الطالبة ُ المُـجـِـدَّ ة ٌ تـَسُـرُّ أبـیـها .            //          إلـَﯽ مَتـﯽ تعْبُدُ فی المَساجدَ ؟ ألـَسْتَ بـِأزْهَدٍ مِنـّی؟

 

           

 

5 . عَـیِّـن المعارف و أنواعها :                                                                                                  2

                           اللسانُ جـِرمُهُ صغیرٌ .          //            هَـؤلاء مُجْـتـهـدون َ .

 

6 . عَـیِّـن علامات الإعراب الفرعیة :                                                                                           2

     المُجاهدونَ یُـدافعونَ عَن الوطن ِ الإسلامیِّ بـِدُعاءِ أبی الفضل (ع) .           //        سَکـَتـَت الفَـأرَتان .

 

 

 

7 . اقرأ النص التالی ثم أجب عن الأسئلة :

   کان نـَبـیـُّنا الکریمُ (ص) جالِـساً مَـعَ بـَعض أصحابه فی مجلس ٍ . فـَدَخَلَ علیهم رَجُـل و هُـوَ ذو وجه ٍ أسْـمَرَ و

کَـفـَّیـْن خَـشِـنـتـیـن . فـَهـِمَ الحاضِـرون من ظاهِـره أنـَّهُ فـَلاحٌ .

 الف) مَن دَخـَلَ علی النبی (ص) و أصحابه ؟                                                                                  1

 ب) مِـن أینَ فـَهـِمَ الحاضرون أنـّه فلاح ؟                                                                                       1

 ج) ما هُـوَ الفاعل لــ " دَخـَلَ " : .......................  واذکُر نوعه ؟ ...........................                           1

 د) کَم مَعرفة فی هذا النص ؟                                                                                                    5/0

 هـ) أعرب ما أشیر إلیه بخط :                                                                                                  5/1

        بعض :                                     رجل :                                     ذو :

        وجه :                                      کفین :                                      الحاضرون :

 

 8 . الف ) للإعراب :                                                                                                             2

                               و نـُنـَزِّلُ مـن الـقـرآن ما هـو شـفـاء و رحـمـة للـمـؤمـنـیـن .

 

 

 

 

 ب ) للتحلیل الصرفی :                                                                                                           1

                           ننزل :

                           ما :

                           هو :

                           مؤمنین : 

نمونه 2

 

للترجمة :                                                                                                                  

 الف ) الـلـّهم ألـْهـِمْـنا طاعَتــَﻚَ و جَنـِّبـْنا معصیتـَـﻚ و فـَرِّحْ قـلبی .                                                           1

 

 ب ) إلهی قد سَترْتَ عَلـَیَّ ذنوباً فی الدنیا و أنا أحْـوَجُ إلی سَتـْرها فی الأخری .                                             1

 

 ج ) أنا ذلـﻚَ العَبدُ الـّذی حَمَلَ مَعَـﻚَ القِـرْبَـة  .. اِفـْتـَحِی الباب .                                                              1

 

 د ) أصْلُ العالـَم سِرّ غامِضٌ و الآیَة ُتُخـْبـِرُالعالـَمینَ عَن حَقیقةِ الأمر.                                                         1

 

 2 . اکتب معنی الکلمات :                                                                                                       5/0

                    سَـجَرَ  بالفارسیة  ...................                       گنجینه  بالعربیة   .....................

 3 . للتشکیل :                                                                                                                     1

                                           ألـجأتـنـی الضـرورة إلی خـدمـة الناس .

 

 4 . صَحّح الأخطاء :                                                                                                            5/2

           هُـوَ ذی وَجهٍ أسْمَر  .  فـَهـِمَ الحاضرینَ .     //      أباﻚَ یُـرشِـدُ المُجاهِـدان  فی المَساجدَ .

 

 

 

 5 . عَیّن المعارف و أنواعها :                                                                                                  2

                                       اللهم لا تـَجْعَـلْ للشیطان  علی عَـقـلی سَبیلا ً .

 

 6 . عَیّن علامات الإعراب الفرعیة :                                                                                           2

           سَمِـعَ أبوهُـما هَـذا الکلامَ ، فسَـکـَتـَتِ الفأرتان  .        //          الکاذِبـونَ یَـفـْشَـلونَ . 

          

 

 

 

7 . اقرأ النصَّ التالی ثمّ أجـِبْ عَن الأسئلة :

    فی یوم ٍ مِنَ الأیام قالَ بلبلٌ للصَّـقـر : أنا أتـَعَجَّـبُ مِـن حالی و حالـﻚ ، أنتَ مُکـَرَّمٌ و محبوبٌ عِند الناس . فأجابـَه

الصّـقـرُ : هـَذا أمرٌ واضِحٌ . هؤلاء الناسُ یُکـْرِموننی لأننی أصیدُ لهم و لا أتکلـَّمُ ، لکنّـﻚ تُغَرِّدُ و لا تعملُ عملا ً .

 الف ) لماذا تـعَـجَّبَ البلبل ؟                                                                                                      1

  ب ) لماذا یُکرمُ الناسُ الصّقرَ ؟                                                                                                 1

  ج ) هل البلبل یعمل عملا ً ؟                                                                                                    1

  د ) عَیّن إعراباً فرعیاً و اذکر علامة إعرابه .                                                                                 1

 

 هـ) عَیّن إعرابَ الکلمات التی أشیرَ إلیها بخط  :                                                                              1

    أتعجب :                                                                     الناس :

    ـه :                                                                           هذا :

 

 8 . الف ) للإعراب :                                                                                                             2

                            ذ قْ ، هَـذا جزاءُ مَن نـَسِیَ المساکین .

 

 

 

      ب ) للتحلیل الصرفی :                                                                                                       1

                    هذا :

                   جزاء :             

                    من :

                   نسی :

              نمونه ی 3

 

1 . للترجمة :                                                                                                                    بارم

 الف ) اللهُـمَّ أخـْرِجْـنی مِـن ظلـمات الوَهْـم و أکـْرِمْـنی بـنور الـفـهـم .                                                        1

 

 ب ) إنکم لاتـَقدِرونَ عَلی ذلکَ ولکِنْ أعینـُونی بـِوَرَع ٍو اجْتِهاد وعِفة و سَداد .                                               1

 

 ج ) ذ ُقْ یا علی ! إنّی أ ُحِـبُّ اکتسابَ الثواب ِ وَ أنـْتـَخِبُ بَینَ الأمْرَین .                                                      1

 

 د ) ماعَرَفَ الإنسانُ حَقیقة َ الأمر إلا فی القرن العِشـْرین .                                                                    1

 

 2 . اکتب معنی الکلمات :                                                                                                        1

               البَشاشة (بالفارسیة) : ...................                کوزه ( بالعربیة ) : .....................

               أشعَلَ (المرادف) : ......................                القریب(المتضاد) : ......................

 3 . للتشکیل :                                                                                                                     1

                                                  فی الحیاة سـر لـتـنـبـه الإنسان .

 

 4 . صَحّح الأخطاء مع بیان السبب:                                                                                           5/2

                                قال التلمیذ َین : الظالمینَ لا یَجْـعَـلون فی مَـخازنِ ِ شیئاً لـِذو الـْحاجَة .    

 

 

 

 5 . عَیّن المعارف و أنواعها :                                                                                                 5/1

                                                 هَذه الـیَـدُ هِی التی مَحبوبة عِندَ الله .

 

 6 . عَیّن علامات الإعراب الفرعیة :                                                                                           2

                                         تـَسُرّ المُجتهدتان أباهُما و تـُساعِدان المَساکین .

          

 

 

7 . اقرأ النصَّ التالی ثمّ أجـِبْ عَن الأسئلة :

    خرجَ علیُّ بن الحُسین(ع) فی لیلةٍ ظلماء و قد حَمَلَ عَلی کتِفِه جـِرابا ً مَملوءً مِن الدَّراهم و الأطعِمَة  فذهَبَ إلی بیت

 و ناوَلَ فقراءَهُ مِنها .

 الف- متی خرجَ علیُّ بن الحُسین(ع) ؟                                                                                             1

 ب- ماذا کان قدحمل علی کتفه ؟                                                                                                  1

 ج- هل کان فی الجـِراب التـَّمر و الخـُبز؟                                                                                        1

 د- ماهو الفاعل لـ"خرج" ؟  .....................     واذکر نوعه : ....................                                      5/0

 هـ- أعرب ما أشیر إلیه بخط :           ظلماء :                                 إلی بیت :                                   5/0

 

 

8 . للتعریب :                                                                                                                      1

                  گـُربه درانبارچه کارمی کند ؟

9 . الف ) للإعراب :                                                                                                              2

                            من وظائف المسلم مساعدة الآخرین .        //          ماعَرفت المرأة علیا ً(ع) .

 

 

 

      ب ) للتحلیل الصرفی :                                                                                                       1

                   وظائف :

                   آخرین :             

                   عرفت :

 نمونه 4

1. للترجمة :                                                                                                                           بارم

 الف- رَبّنا فاغفِر لنا ذنوبَنا و کـَفـِّرْعَنـّا سَیئاتـنا .                                                                                     1

 

 ب- أنا ذلک العَبدُ الذی حَمَلَ مَعَک القِـربَة ، افتحی الباب .                                                                           1

 

 ج- اللهُمَّ فاجعَـل نفسی ذاکِرة ً لِسَوابغ آلائِک .                                                                                        1

 

 د- إنّ القمرَ یَبعَثُ ضَوءً مِن مَصدَر ٍغیرذاتی لاحَرارة َ فیه .                                                                       1

 

 2. اکتب للکلمات :                                                                                                                    1

                       یَسَّرَ (بالفارسیة) : ..................            داروسازی (بالعربیة) : ..................

                       دَقَّ (المرادف) : ....................            الوَجیز (المتضاد) : ......................

 3. صحح الأخطاء فی الترجمة :                                                                                                     1

       نبیُّنا الکریم(ص) قد جَلسَ مَعَ بَعض أصحابه فی مَجلس ٍ.  

                                              پیامبرما(ص)که بزرگوار است همراه بعضی از یاران در مجلس نشسته اند .

 

 4. أکمل الفراغ فی الترجمة :                                                                                                       5/0

      عَرَفَ الإنسانُ – و بَعدَ هُبوطِ أوّل إنسان عَلی سَطح القمر – أنـّهُ کوکبٌ هامِدٌ .

      انسان – پس از ............... اولین انسان برروی ماه – دانست که آن فقط ستاره ای ................ است .

 5. اقرأ النص التالی ثم أجب عن الأسئلة :

    خرجَ علیُّ بن الحُسین(ع) فی لیلةٍ ظلماء و قد حَمَلَ عَلی کتِفِه جـِرابا ً مَملوءً مِن الدَّراهم و الأطعِمَة  فذهَبَ إلی بیت ٍ

  و ناوَلَ فقراءَهُ مِنها .

 الف- متی خرجَ علیُّ بن الحُسین(ع) ؟                                                                                               5/0

 ب- ماذا کان قدحمل علی کتفه ؟                                                                                                    5/0

 ج- أعرب ما أشیر إلیه بخط :                      بن :                                            ظلماء :                        5/0

 **د- لماذا کان الإمام (ع) خرج ؟                                                                                                    5/0

 6. اجعل فی الفراغ کلمة مناسبة :                                                                                                  5/0

 الف- علی الله یتوکل .......... ( المؤمنین – المؤمنون)     //    ب- أکرمْ .......... فی الحیاة . ( أبوک- أبیک- أباک)

7. للتشکیل :                                                                                                                            1

                       من وظائف المسلم مساعدة المساکین .

8. عین علامات الإعراب الفرعیة :                                                                                                  2

                                       المُجتهدُونَ یَکتبونَ التـّمرینین ِ وَ التلمیذاتُ یَسألنَ الفاضِلات .

 

 

9. عین المعارف و أنواعها :                                                                                                          3

                                        کان علی(ع) ذلک الذی حمل معها القِـربَة .

 

10. صحح الأخطاء مع بیان السبب :                                                                                                  3

         أخـَوَین ِ تتکلمان ِ فی لیلةٍ ظلماء فدَخلَ عَلیهما رَجل و هُو ذاوجه أسْمر فـَفـَهـِمَ الحاضرین مِن ظاهِره أنه فلاح .

 

 

 

 

 

 

11. الف- للإعراب :                                                                                                                   2

                         الذی یکذب یشاهد نتیجة کذبه .

 

 

   ب- للتحلیل الصرفی :                                                                                                              5/0

                            الذی :

                           یشاهد :

 نمونه ی 5

نام و نام خانوادگی:                                                                                                           کلاس:

نام د بیر:                                                                                                                        صفحه1

                    دبیرستان ……………………                                     مدت:ُ45َ

                               امتحان عربی دروس 3-1 سال دوم ریاضی                                تاریخ:

للترجمه:

 

1- اللّهمَّ أخرِجْنی مِن ظُلُماتِ الْوَهْمٍ.

.........................................................................................................................................................................................

5/0

2- اللّهمَّ اسْمَعْ نِدائی إذانادَیْتُکَ.

.........................................................................................................................................................................................

5/0

3- لعلَّ ذا حاجةٍ یَطْلُبُ مُساعدةً.

.........................................................................................................................................................................................

5/0

4- دَقَّ بابَ مَنزِلٍ فخرجَ طِفلٌ من البیتِ و ناوَلَهُ الإمامُ من تِلکَ الدَّراهِمِ.

.........................................................................................................................................................................................

1

5- هی آیاتٌ تُثْبِتُ صِدقَ ادّعاءٍ نزول القُرآنِ من جانبِ اللهِ.

.........................................................................................................................................................................................

1

6- نحن نَستفیدُمِن هذا الْمَثَلِ لِکلِّ حالاتِ الصِّداقَةِ.

.........................................................................................................................................................................................

5/0

صحح الأخطاء الموجودة فی الترجمة:

 

الف) ولکنّی محبوسٌ مُخْتَقَرٌ مع أنّی أنْطِقُ و أغَرّدُ.

  - : اما من یک زندانی کننده وتحقیر کننده هستم. با اینکه سخن گفته و آواز می‌خوانم.

 

75/0

ب) اولئک طلابٌ مجتهدونَ.

 - : این دانش‌آموزان تلاشگرند.

 

25/0

ج) الّذی صادَقَ الاَشرارَ نَحسبُه واحداً منهم.

 - : کسی که با بدان دوستی کرده است یکی از آن‌ها به حساب آورده می‌شود.

 

75/0

د) هو غنیٌّ حمیدٌ.

 - : اوست بی نیاز ستوده.

 

25/0

عین الترجمة الصحیحه:

 

الف) هذا امرٌ واضحٌ. هؤلاء‌النّاس یکُرِمونَنی.

5/0

1- این امر روشن است. این‌ها مردمی هستند که مرا گرامی می‌دارند.            £

 

2- این امری آشکار است. این مردم مرا گرامی می‌دارند.                           £

 

ب) اِنَّ هذا القُرآنَ یَهدی لِلَّتی هی أقْومُ.

5/0

1- همانا این قرآن است که هدایت می‌کند کسانی را که استوارترند.            £

 

2- بی شک این قرآن به درست‌ترین آیین‌ها هدایت می‌کند.                       £

 

اُکتب معنی الکلمات:

غامِض (بالفاریة)                                                                  الثابت (المتضاد):

 

برگزیده (بالعربیه)                                                       حَدَثَ (المترادف):

 

1

للتَّعریب:

آیا می‌دانید آنان کیستند؟

 

1

انتخب الأنسب علی حسب المعنی:

الف) تَنور                          حارّ £          خُبز £ طَعام £

ب) سَمْع                                      فَأرَة £              قِطَّة £      اُذُن £

 

5/0

5/0

عین المعارف و نوعها فی العبارة التالیة:

اِلهی قد سَتَرْتَ علیَّ ذُنوباً فی الدُّنیا و أنا اَحوَجُ اِلی سَتْرِها . . .

 

2

عین المناسب علی حسب قواعد الاعراب الفرعی:

1- ساعِدی ...                      الوالِدینِ £                                   الوالِدانِ £

2- سَألْتُ عن ...                                      النّاجحاتِ £                                 النّاجحاتَ £

3- مَرَّرْتُ بـ....                                      شَیثٍ £                            شَیثِ £

4- هؤلاء الـ . . . ناجحونَ.                مُجدّینَ £                          مجدّونَ £

5- أکْرِمْ . . . علمٍ کثیراً.                             ذا £                                ذَو £

6- شَرِبَتُ . . .                                        غزالتینِ £                         غزالتانِ £

7- سَلَّمْتُ علی . . .مُعَلمـی.               أخی £                                       أخا £

8- شَجَّعَ . . . بطلبِ العلمِ.                          الطّالبینَ £                         الطّالبونَ £

2/5

9- سافرتُ اِلی . . . .                      رامسرِ £                          رامسرَ £

10- ألَسْتَ بـ . . . مِنّی؟                   أزهَدِ £                                      أزهَدَ £

 

صحح الأخطاء الموجودة مع بیان السبب:

1- رَأیتُ التّلمیذَةً مجتهدةً.

 

2- واقْبِلْ عَلیَّ اِذا ناجَیْتُکَ.

 

 

75/0

 

75/0

شکّل مااشیر اِلیه بخط:

بَشاشة الوجه خیر من سخاء الْکفِّ.

 

1

اَعرب مااشیرالیه بخط:

العاقِلُ مَن ابْتَعَدَ عَن الْباطلِ.

 

1

اُکْتبُ التحلیل الصرفی ممّا الشیر الیه بخطّ.

والقُرآنُ دُستورٌ لحیاتِنا  الیومیَّةِ.

 

اَرجو لکم التوفیق

 

2

نمونه ی 6

1. للترجمة :                                                                                                                           بارم

 الف- قد أفلحَ المُؤمِنونَ الذینَ هُم فی صَلاتِهم خاشِعون .                                                                          5/0

 

 ب- إنّ الشمسَ مُضیئـَة ٌبذاتِها فتکونُ مَصدَرا ً لِلنوروالحَرارة .                                                                   5/0

 

 ج- اللهُمَّ فاجعَـلْ نفسی مُولـَعَة ًبذکرِکَ وَ مُحِبَّة ً لِصَفوَةِ أولیائک .                                                                  5/0

 

 د- إنّ المادّة َالأولی لِلعالم کانَت جامِدَة ًوبَعدانفجارٍتشَکـَّلت الأرضُ .                                                             5/0

 

 2. اکتب للکلمات :                                                                                                                    1

                       تـَفـَسَّحَ (بالفارسیة) : ..................             چوپان (بالعربیة) : ..................

                       طـَرَقَ (المرادف) : ....................            الفانی (المتضاد) : ...................

 3. صَحِّح الأخطاء فی الترجمة :                                                                                                     1

       إنـّی أ حِبّ  اکتسابَ الثـّواب فأنـْتـَخِبُ اللـَّعْبَ مَعَ أطفالِکِ .

                                             همانا من ثواب کردن را دوست داشتم ، پس بازی با بچه ها را برمی گزینم .                                               

 4. أکمل الفراغ فی الترجمة :                                                                                                       5/0

      عَرَفَ الإنسانُ – و بَعدَ هُبوطِ أوّل إنسان عَلی سَطح القمر – أنـّهُ کوکبٌ هامِدٌ .

      انسان – پس از ............... اولین انسان برروی ماه – دانست که آن فقط ستاره ای ................ است .

 5. اقرأ النص التالی ثم أجب عن الأسئلة :

    فی یوم ٍ مِنَ الأیام قالَ بلبل للصَّـقـر : أنا أتـَعَجَّـبُ مِـن حالی و حالـﻚ ، أنتَ مُکـَرَّم ٌ و محبوبٌ. فأجابـَه الصّـقـرُ : هـَذا

 أمرٌ واضِحٌ . هؤلاء الناسُ یُکـْرِموننی لأننی أصیدُ لهم و لا أتکلـَّمُ ، لکنّـﻚ تـُغـَرِّدُ و لا تعملُ عملا ً .

 الف ) لماذا تـعَـجَّبَ البلبل ؟                                                                                                           1

  ب ) لماذا یُکرمُ الناسُ الصّقرَ ؟                                                                                                      1

  ج ) هل البلبل یعمل عملا ً ؟                                                                                                     75/0

  د) أعرب ما أشیر إلیه بخط :                                                                                                     75/0

                          بلبل :                               أمر:                          هؤلاء:                         

6. اجعل فی الفراغ کلمة مناسبة :                                                                                                   5/0

 الف- اِحْترَمتُ .......... ( المعلماتِ – المعلماتَ )     //    ب- ألـَسْتَ  بـ .......... مِنـّی؟ ( أعْـلـَم ِ- أعْـلـَمَ- أعْـلـَم ٍ)

7. للتشکیل :                                                                                                                            1

                       العذرعند الکرام مقبول .

8. عین علامات الإعراب الفرعیة :                                                                                                  2

    الف) المُجتهدُونَ یَکتبونَ التـّمرینین ِ .

    

     ب) إلی متی تعبد فی مساجد ؟

 

 

9. عین المعارف و اذکرأنواعها :                                                                                                    3

                                       ما عرفت تلک المرأة التی کانت فی بیتها علیا  (ع) .

 

10. صحح الأخطاء مع بیان السبب :                                                                                                 3

      الف) یُدافِعُ الفقراءَ و المَساکینُ عَن هُویّتِهِ .

       ب) البلبل ذا صوتٍ جمیل .

 

 

 

11. الف) للإعراب :                                                                                                                   2

                         و زینا السماء الدنیا بمصابیح .

 

 

       ب) للتحلیل الصرفی :                                                                                                          5/0

                            زینا :

                            مصابیح :  

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد